The 5-Second Trick For تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



وعلاوة على ذلك، سيساعد في إبعادك عن مثالية معدلات الانتقال على المواقع والذي يضلّل الكثير من الأشخاص. ضع في اعتبارك، على سبيل المثال، هذا المثال الذي غالباً ما يذكر عن زيادة عدد المنتقلين عبر الروابط بسبب تغيير لون الزر:

أما بالنسبة للألوان الباردة التي ترتبط ارتباطًا مباشرًا بـ علم نفس اللون في التسويق والإعلان فإن اللون الأزرق والأخضر يحتلان قائمة تلك الألوان الباردة، فتخيل معي مظهر المياه إضافة إلى مظهر الأعشاب، لا بد وأنك تشعر بالبرد أليس كذلك؟ السبب في ذلك يرجع إلى استخدام الألوان الباردة.

من المتعارف عليه استخدام علم الألوان في التسويق والإعلان، حيث تقوم العديد من الشركات والمؤسسات التجارية باستغلال التأثير الذي ينتج عن بعض الألوان لجذب المستهلكين، وزيادة مبيعاتهم عن طريق الإعلانات المصورة، ومثالٌ على ذلك استخدام بعض الألوان لتحفيز الناس للشعور بالجوع، أو لنشر الطاقة الإيجابية.[٤]

يُستخدم اللون الأحمر لتحفيز الجسم والعقل، كما يعمل على زيادة وتنشيط الدورة الدموية.

يستخدم اللون باستمرار في محاولة لجعل الناس جائعين، وربط نغمة إيجابية أو سلبية، وتشجيع الثقة، ومشاعر الهدوء أو الطاقة، وطرق أخرى لا حصر لها.

يفضل الأستراليون اللون الأخضر، ويميل البلغار نحو اللون الأخضر الداكن والبني، ويفضل الباكستانيون اللون الأخضر الزمردي، بينما ينجذب الهولنديون نحو اللون البرتقالي والأزرق.

الثقة: اللون الأخضر يلهم الثقة فيمَا يتعلق بعناصر الأمان والدفع، بينما قد يؤدي اللون الوردي الشبابي إلى تقويض السلطة.

الثقافة: الألوان لها معانٍ مختلفة عبر الثقافات، على سبيل المثال، يرمز اللون الأبيض إلى الموت في شرق آسيا والنقاء في الغرب، لذلك يجب البحث في القيم الثقافية الرمزية المرتبطة بالألوان في الأسواق المستهدفة.

ليس الخلفية فقط أو تصميم الويب .. فلون الشعار أيضاً له نصيب الأسد من الآراء التي يطلقها المستخدمون ناحية ماركة بعينها.

لندن بالعربي موقع مختص بالتعريف بمدينة لندن وبريطانيا عموماً للعرب حول العالم، بالإضافة لنقل كل ما يهم الجالية العربية من أخبار وقوانين وفعاليات مفيدة لهم.

أهم النقاط البارزة في هذه الصور هي سيادة اللون الأزرق في كلا الجنسين (كان اللون المفضّل في كلا المجموعتين) وتفاوت المجموعتين في اللون الأرجواني. أدرجن النساء اللون الأرجواني ضمن أول الألوان تفضيلاً، لكن الرجال لم يدرجوه في قائمة الألوان المفضّلة. (قد يكون هذا السبب في عدم وجود أدوات كهربائية باللون الأرجواني، لأنه منتجٌ مرتبط بالرجال إلى حدٍ كبير؟) ويظهر بحث آخر في دراسات لمفاهيم الألوان وتفضيلاتها أنه عندما يتعلق الأمر بالعمق، الألوان الخفيفة ودرجة اللون فيبدو أن الرجال يفضّلون الألوان الغامقة بينما تفضّل النساء الألوان الهادئة.

نمط الحياة: يميل أنصار حماية البيئة نحو الألوان الترابية ذات المصادر المستدامة، بينما ينجذب عشاق الرياضة في الهواء الطلق إلى معدات الأداء ذات الألوان النشطة.

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

تلعب الألوان دورًا مهمًا في تشكيل تصوراتنا وعواطفنا، عندما اضغط هنا يتعلق الأمر بالعلامة التجارية والتسويق، فإن اختيار الألوان المناسبة يمكن أن يؤثر بشكل كبير على وجهات نظر العملاء ومشاعرهم، في هذه المقالة، سوف نستكشف أهمية اختيار الألوان المناسبة وكيف تؤثر الألوان على العملاء.

Report this wiki page